Wednesday, January 23, 2008

مجلة العربي ترعي تظاهرة اسبوع افلام من الخليج

الناقد عماد النويري مدير نادي الكويت للسينما المشرف علي التظاهرة


ضمن احتفالات العربى باليوبيل الذهبى

افلام مختارة ونخبة من السينمائيين فى اسبوع افلام من الخليج .

ضمن احتفالات مجلة العربى باليوبيل الذهبى ينظم نادى الكويت للسينما اسبوع

( افلام من الخليج ) فى الفترة من 3 الى 7 فبراير 2008 , ويتضمن الاسبوع عرض افلام مختارة روائية وتسجيلية طويلة وقصيرة من دول مجلس التعاون الخليجى , كما يستضيف الاسبوع نخبة من السينمائيين من مختلف الدول العربية .

من الافلام التى ستعرض خلال الاسبوع الفيلم العمانى ( البوم ) من اخراج خالد الزدجالىوهو الفيلم العمانى الروائى الاول . وفيلم ( حكاية بحرينية ) من اخراج بسام الزوادى الذى حاز على التقدير النقدى والجماهيرى فى اكثر من ملتقى ومهرجان , هذا اضافة الى العديد من الافلام الروائية والتسجيلية القصيرة من الامارات والسعودية وقطر والكويت ومن هذة الافلام ( مرايا الصمت ), و ( 500 كيلو سينما ) و( طفلة السماء ) و( نساء بلاظل و( الغبنة ) و( عصافير القيظ ) و( شرق ) وغيرها من الافلام الخليجية التى حازت خلال العامين المنصرمين على فرصة العرض والحصول على جوائز فى العديد من المسابقات والمهرجانات العربية والعالمية . كما سيعرض فى اليوم الختامى الفيلم التسجيلى االجديد ( قصيد سيمفونى ) للمخرج الكويتى حبيب حسين , وعلى هامش الاسبوع تقام ندوات لمناقشة الافلام المعروضة والحديث عن سينمات دول مجلس التعاون الخليجى المختلفة . كما تقام ندوة رئيسية يشارك فيها ثلاثة من مدرء المهرجانات السينمائية العربية داخل وخارج منطقة الخليج . وهم مسعود امراللة ود . خالد الزدجالى و د . خالد شوكات اضافة الى المخرج السعودى عبداللة العياف والناقد البحرينى حسن حداد . ويستضيف الاسبوع ايضا الفنانة فاطمة عبد الرحيم والفنانة مريم مريم زيمان .

يقام هذا الحدث السينمائى الخليجى الممير بدعم كامل من مجلة العربى والتى صرح رئيس تحريرها د . سليمان العسكرى بان الفضاء الخليجى يستحق ان تكون له سينما خاصة تستحضر تراثه وتوثق تاريخه وتواكب انتقاله من عصر الى عصر .وان حرص العربى على هذة التظاهرة ياتى من رسالتها التى تشجع الفنون ومن صدرها الرحب لكل التجارب العربية فى الثقافة .